Top ماذا اقول في مقابلة العمل Secrets

Wiki Article



ومن ثَم عليك تقديم نفسك له بشكل مُختصر وتعريفه بنفسك وإخباره لما أنت هُنا. على سبيل المثال يُمكنك قول عبارة مثل: “مرحبًا، أنا أحمد طارق، لدي مُقابلة عمل مع مُختص التوظيف في الساعة العاشرة”.

لا عيب في ألَّا تكون قادراً على القيام بهذه الأمور وحدك وهذا لا يجعلك تبدو ضعيفاً، فتحديد نقاط الضعف التي يمكن تلافيها لتعزيز الأداء في مقابلة العمل يحتاج إلى قدرٍ كبيرٍ من فهم الذات.

الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص عن غير قصد في مقابلات العمل والتي قد تؤدي في كثير من الحالات إلى فقدان فرصة قبولك لهذه الوظيفة الشاغرة وكيفية تجنب هذه الأخطاء.

غالباً ما يطرح المقابل هذا السؤال عندما يشك في تحقيقك للحد الأدنى من متطلباتهم.

هذه التجربة ستساعدك على الاستعداد بشكل أفضل، وتزيد ثقتك بنفسك في أثناء المقابلة الحقيقية.

هذا السؤال يأتي بشكلٍ مشابه لهذا: "لقد تلقينا طلباتٍ من الكثير من المرشحين المؤهلين بشكلٍ جيد. لماذا إذاً يجب أن نقوم بتوظيفك؟"

ننصحك بتصفح هذه الفئة الموجودة على مدونة تعلّم. كما ننصحك بالاشتراك في موقع فرصة حتّى تتمكّن من متابعة أحدث فرص العمل والدراسة ودورات الأونلاين. 

من ضمن الأشياء التي تحتاج إلى فحص الميكروفون، وتحديثات البرنامج المُعلَّقة، إذ لن تكون المفاجأة سارةً إذا انطفأ الكمبيوتر لتنزيل تحديثات برنامج التشغيل بينما أنت في منتصف المقابلة.

سيشمل ذلك بالتأكيد المتابعة مع المحاور والرد على الأسئلة الغير مُتوقعة ولعب ?????? ?????? “لعبة بينج بونج” بسلاسة.

ويُنظر إلى الهجوم الذي شنه الفرع الإقليمي لتنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة على سياح أجانب في مايو أيار الماضي في بازار أو سوق باميان والذي أسفر عن مقتل ثلاثة سياح إسبان وأفغاني، بأنه حدث أمني غير معتاد إذ طال زائرين أجانب.

تستخدم مقابلة العمل، كأحد الأساليب الرئيسية لاختيار أفضل مرشح لشغل شاغر الوظيفة بعد تقديم الطلبات وإجراء التقييمات الأولية.

قد يُطلب منك قبل مقابلة العمل تقديم قائمة تتضمن أسماء الأشخاص الذين يمكن أن يُسئلوا عنك، أو قد لا يُطلَب منك ذلك، لكن من المفيد أن تخبر هؤلاء الأشخاص أنَّك تقدمت لوظيفة، فهذا يحثهم على ملء أيَّة استمارات ربما يكونون تلقوها في برائدهم الإلكترونية، أو ترقب وصول رسالة إلكترونية قريباً من الشركة.

الانطباع الأول يمكن أن يكون له تأثير كبير على كيفية رؤيتك من قبل مسؤول مقابلة العمل، فالطريقة التي ترتدي بها ملابسك يمكن أن تساعدك على ترك انطباع أول إيجابي. لذلك، من الأفضل ارتداء ملابس رسمية والتركيز على التفاصيل؛ مثل: ضمان خلو ملابسك من الثقوب أو التجاعيد، مع الأخذ بعين الاعتبار تصنيف الشركة ونوع الثقافة التي تروج لها، وهذا يساعدك على تحديد ما إذا كان من الأفضل ارتداء ملابس رسمية أو غير رسمية.

على الرغم من أنَّك تمكَّنت من الحصول على مقابلة عمل مع المنظمة التي كنت دوماً ترغب دوماً في العمل معها، إلَّا أنَّ مهمتك لم تنتهي هنا إذ قد تلجأ الشركة إلى الإنترنت إذا كان المنصب ذا بنيةٍ معينة أو حساساً، لتحصل على مزيدٍ من المعلومات حول أنشطتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

Report this wiki page